التصنيفات
Uncategorized

ما المفتاح الخاص؟

المفتاح الخاص هو شكل معقد من التشفير يسمح للمستخدم بالوصول إلى عملته المشفرة للشراء أو البيع أو المراقبة، فهو نوعٌ من أنواع كلمات المرور. يعد المفتاح الخاص جزءًا لا يتجزأ من عملات البيتكوين والعملات البديلة، وتساعد تركيبته الأمنية على حماية المستخدم من السرقة والوصول غير المصرح به إلى الأموال.

ما أنواع محافظ العملات المشفرة المتوفرة؟

هناك عدة أنواع من المحافظ التي يمكنك استخدامها بما في ذلك على الإنترنت، أو عند كونك غير متصل بالإنترنت، والهاتف المحمول، والأجهزة، والورق. يشير كل “نوع” إلى نوع الوسيط الذي يتم تخزين المحفظة عليه، ومن يتحكم في المحفظة، وما إذا كانت البيانات مخزنة على الإنترنت أم لا. كما أشرنا سابقًا في هذا المقال، هناك نوعان رئيسيان من المحافظ: المحافظ الساخنة (الرقمية) والمحافظ الباردة أو محافظ الأجهزة (المادية). لدى كلاهما إيجابيات وسلبيات، يعتمد الأفضل بالنسبة لك على عاداتك التجارية العامة والذي يوفر أقصى درجات الأمان في وضعك.

المحافظ الساخنة

هي عبارة عن أجزاء من البرامج تسمح لمالك العملة المشفرة بتلقي الرموز المميزة وإرسالها. على عكس العملات التقليدية، لا توجد بنوك مخصصة أو محافظ فعلية يمكن استخدامها للحفاظ على مقتنيات العملة المشفرة آمنة. محافظ العملات المشفرة هي أدوات تُستخدم عادة لتخزين هذه المقتنيات وحمايتها، وهي تأتي في العديد من الأشكال والأصناف المختلفة، بعض أنواع المحافظ الساخنة هي:

  • محافظ سطح المكتب: تستخدم هذه فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهي أكثر أنواع المحافظ شيوعًا. عادةً ما يكون التطبيق الذي يتصل مباشرة بعميل العملة. هذا يحد من الأماكن التي يمكنك الوصول إلى محفظتك منها، ويقيد وصول القراصنة إليها، ومع ذلك، لا تزال عرضة للهجمات الإلكترونية.
  • محافظ الهاتف المحمول: محفظة يتم تشغيلها من تطبيق هاتف ذكي. وهي تشبه محافظ سطح المكتب، ولكنها مُحسّنة لاستخدام الهاتف المحمول. وعلى الرغم من تقنيات الأمان إلا أنه تنطبق نفس التهديدات عليها.
  • محافظ على الإنترنت: المحفظة عبر الإنترنت هي محفظة على شبكة الإنترنت. لا تقوم بتنزيل التطبيق؛ بدلاً من ذلك، يتم استضافة البيانات على خادم حقيقي أو افتراضي. بعض محافظ الإنترنت عبارة عن محافظ مختلطة تسمح بتشفير البيانات الخاصة قبل إرسالها إلى الخادم عبر الإنترنت. ومع ذلك، كما هو الحال مع الأنظمة الأساسية الأخرى المستندة إلى الويب والتي يمكن اختراقها، حيث يحتمل أن يؤدي المزيد من نقاط الوصول إلى المزيد من مشكلات الأمان.

المحافظ الباردة

لا يمكن اختراق محفظة العملة المشفرة لأنها غير متصلة بالإنترنت. تُعرف أيضًا باسم “محفظة الأجهزة” و “المحفظة غير المتصلة بالإنترنت”، وتخزن المحفظة الباردة عنوان المستخدم والمفتاح الخاص وتعمل جنبًا إلى جنب مع البرامج المتوافقة في الكمبيوتر. على النقيض من “المحفظة الساخنة”، التي توجد في سطح مكتب المستخدم أو جهازه المحمول أو في خدمة قائمة على السحابة، وكلها متصلة بالإنترنت ويمكن اختراقها. على سبيل المثال، محفظة العملات المشفرة ومحفظة الهواء. يمكن أن تكون المحافظ الباردة الأخرى عبارة عن محركات أقراص USB أو بعض أنظمة تخزين الملفات المادية الأخرى التي تتيح لك الشراء والبيع والمراقبة عند استخدامها على جهاز الكمبيوتر. تعد هذه بشكل عام خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتداولون بشكل أقل تكرارًا. بالطبع، لا يزال من الممكن سرقتها أو فقدها، ويمكنك أن تنسى كيفية الوصول إليها. يضع العديد من الأشخاص محافظ أجهزتهم في صندوق ودائع آمن في البنك أو في مكان آمن آخر.

Hits: 0